ارسنال يواجه مانشستر ستي في نصف نهائي كاس انجلترا 2020 - شبكة العنيف

ارسنال يواجه مانشستر ستي في نصف نهائي كاس انجلترا 2020

جوجل بلس

يلتقي مانشستر سيتي، نظيره آرسنال، مساء اليوم السبت، على ملعب ويمبلي، ضمن منافسات نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويصعد الفائز من لقاء اليوم، للمباراة النهائية، في انتظار تأهل الطرف الآخر من موقعة مانشستر يونايتد وتشيلسي.

وسبق وأن توج مانشستر سيتي بلقب المسابقة 6 مرات من قبل آخرها الموسم الماضي، بالتغلب على واتفورد في النهائي بسداسية نظيفة، بينما يحمل آرسنال الرقم القياسي كأكثر من توج بلقب تلك المسابقة بواقع 13 مرة آخرها في موسم 2016-2017.

خسر آرسنال آخر 7 مباريات خاضها أمام مانشستر سيتي في جميع المسابقات بجموع تلك اللقاءات 20- 2، ولم يخسر آرسنال طوال تاريخه عدد من المباريات المتتالية أمام فريق بعينه أكثر من ذلك، سوى بالخسارة أمام ليدز في 8 مباريات متتالية.

وتعود آخر هزيمة لمانشستر سيتي أمام آرسنال في جميع المسابقات، إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما فرط في تقدمه بهدف دون رد، ليخسر بنتيجة 2-1 عام 2017، وبعدها تغلب المدفعجية على تشيلسي في المباراة النهائية.

وهذه هي المواجهة الخامسة بين السيتي وآرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي، وحقق السيتي الانتصار في المواجهة الأولى عام 1904، وبعدها حقق آرسنال الانتصار في المواجهات الثلاث التالية أعوام 1932 و1971 و2017.

يخوض آرسنال مباراته رقم 30 في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، كأكثر الفرق وصولًا إلى هذه المرحلة، ووصل المدفعجية للنهائي في 20 مناسبة، وهو رقم قياسي آخر مناصفة مع مانشستر يونايتد.

ونجح آرسنال في الإطاحة بحامل لقب كأس الاتحاد الإنجليزي في آخر 5 مرات واجهه فيها، وكانت المرة الأخيرة بالتغلب على ويجان في نصف نهائي 2014.

ومن بين أهداف آرسنال السبعة في كأس الاتحاد هذا الموسم، هناك 4 أهداف سجلت من لاعبين تقل أعمارهم عن 21 سنة أكثر من أي فريق بدأ المسابقة من الدور الأول، واللاعبون هم: “إيدي نكيتياه (هدفان) وبوكايو ساكا وريس نيلسون”.

تشكيلة ارسنال لهذه المواجهة :

حراسة المرمى: مارتينيز

الدفاع: موستافي – لويز – كولاسيناك

الوسط: تيرني – سيبايوس – تشاكا – بيليرين

الهجوم: لاكازيت – أوباميانج – نيلسون.

تشكيلة السيتي لهذه المواجهة :

حراسة المرمى: إيديرسون

الدفاع: ووكر – أوتاميندي – لابورتي – ميندي

الوسط: ديفيد سيلفا – رودري – دي بروين

الهجوم: محرز – جيسوس – سترلينج

شبكة خبر