يوفنتوس ضد نابولي القمة المنتظرة في نهائي كأس إيطاليا - شبكة العنيف

يوفنتوس ضد نابولي القمة المنتظرة في نهائي كأس إيطاليا

يحتضن ملعب ريناتو دال آرا مباراة نارية في اطار الجولة 25 من عمر الدوري الايطالي عندما يتجابه ايوفنتوس ضد بولونيا بدون حضور جماهيري
جوجل بلس

يحتضن ملعب الأولمبيكو اليوم الأربعاء قمة نارية لمواجهة يوفنتوس ضد نابولي في نهائي كأس إيطاليا دون حضور جماهيري

أنجز يوفنتوس لقب كأس إيطاليا 13 مرة آخرها في سنة 2017 – 2018 بينما حقق نابولي اللقب 5 مرات آخرها موسم 2013 – 2014.

وصعد يوفنتوس لنهائي الكأس بعدما فاز على أودينيزي بنتيجة 4-دون مقابل في دور الستة عشر للبطولة كما انتصر على روما بنتيجة 3-1 في دور الثمانية واستطاع تجاوز عقبة ميلان بعد التعادل 1-1 ذهابا ودون أهداف إيابا في دور الأربعة.

وتجاوز نابولي عقبة بيروجيا بنتيجة 2-0 في دور الستة عشر ثم انتصر على لاتسيو بنتيجة 1-0 في دور الثمانية وتجاوز عقبة إنتر ميلان بالفوز 1-0 ذهاباً والتعادل بنتيجة 1-1 إياباً.

وتبادل الفريقان الفوز هذه السنة في بطولة الدوري ففاز نابولي بنتيجة 2-1 بينما انتصر يوفنتوس بنتيجة 4-3.

وكانت آخر مجابهة بين الفريقين في الكأس الموسم السابق وشهد صعود نابولي بعد الفوز ذهاباً وإياباً في حين كان آخر نهائي للكأس بين الفريقين يوم 20 مايو 2012 وفاز نابولي بنتيجة 2-0.

خطة يوفنتوس ضد نابولي

يجابه ماوريسيو ساري، مدرب يوفنتوس، عقدة المجابهات النهائية، وهو الكابوس الأضخم في مجابهة نابولي، خاصة أنه هُزم السوبر الإيطالي أمام لاتسيو في السنةالحالية كما فقد نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي مع تشيلسي الموسم السابق عندما جابه مانشستر سيتي.

وخسر ساري كذلك كأس الدرع الخيرية بثنائية دون رد عندما جابه السيتي في الوقت الذي كان برفقة تشيلسي وفاز فقط بلقب الدوري الأوروبي على حساب آرسنال بجانب البلوز.

وتجابه ساري ضد المدرب جينارو غاتوزو، المدير الفني لفريق نابولي، 3 مرات، انتصر مرة وانهزم مثلها وتعادل في مجابهة ثالثة، وانتصر غاتوزو مرة واحدة على يوفنتوس كمدرب في 6 مواجهات خسر منها 5 مرات بينما واجه ساري نابولي 6 مرات خسر في لقاءين وفاز مرتين وتعادل مثلهما.

يأمل يوفنتوس للتتويج بلقب مهم في مسيرة ساري وفي طريقه الموسم الحاضر.

وصرح ساري في المؤتمر الصحفي قبل المجابهة أنه تابع لقاء نابولي وإنتر ولاحظ النهيار العالي للاعبي نابولي وهو ما يجعله يعطي ارشادات خاصة للاعبيه، خاصة الهجوم.

ومن المتوقع ان تكتمل تشكيلة يوفنتوس بعودة الثلاثي غونزالو هيغواين وآرون رامسي وجورجيو كيليني، ومن المتوقع أن يرتكز يوفنتوس على تشكيلة تضم الحارس جيانلويجي بوفون وأمامه ماتياس دي ليخت وليوناردو بونوتشي ودانيلو وأليكس ساندرو في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط ميراليم بيانيتش ورودريغو بينتاكور وبلايس ماتويدي، في حين يقود خط الهجوم كريستيانو رونالدو وباولو ديبالا ودييغو كوستا.

في المقابل يأمل نابولي في انتزاع اللقب من مطرقة يوفنتوس، وهو ما صرح به غاتوزو في المؤتمر الصحفي قبل المجابهة ، مشيراً إلى صعوبة مواجهة السيدة العجوز في أي وقت.

موعد المباراة

تقام المباراة في تمام الساعة العاشرة بتوقيت فلسطين والسعودية الساعة التاسعة بتوقيت مصر

شبكة خبر