ليفربول وفلامنجو البرازيلي نهائي كأس العالم للاندية 2019 - شبكة العنيف

ليفربول وفلامنجو البرازيلي نهائي كأس العالم للاندية 2019

ليفربول وفلامنجو
جوجل بلس

ليفربول وفلامنجو البرازيلي نهائي كأس العالم للاندية

يدخل نادي ليفربول الانجليزي اليوم مباراة نارية عندما يواجه نادي فلامينجو البرازيلي في نهائي كأس العالم للاندية 2019. في قطر على استاد خليفة الدولي.

وحجز ليفربول مقعده في نهائي كأس العالم للأندية بالفوز على مونتيري المكسيكي بنتيجة 2 – 1، في حين تغلب فلامنجو على الهلال السعودي بنتيجة 3 – 1، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

ويسعى ليفربول لحصد ثالث ألقابه هذا العام بعدما سبق وأن توج بطلاً لمسابقتي دوري ابطال اوروبا وكأس السوبر الاوروبي على حساب ناديا توتنهام وتشيلسي الإنجليزيين، كذلك فلامنجو الذي توج ببطولتي كأس ليبرتادوريس “دوري ابطال امريكا الجنوبية”، والدوري البرازيلي.

ويبحث الناديان عن حصد اللقب للمرة الأولى في تاريخهما، فالريدز أبطال أوروبا يتطلعون لإنهاء العام 2019 بلقب جديد في مواجهة فلامنغو بطل أمريكا الجنوبية.

وتعقد جماهير ليفربول آمالها على مثلث الرعب الذي يضم محمد صلاح وساديو ماني وفيرمينو بجانب الحارس البرازيلي أليسون من أجل الحصول على بطولة كأس العالم للأندية للمرة الاولى وكسر عقدة الفرق البرازيلية ورد الاعتبار أمام فلامنجو، بجانب التتويج باللقب الوحيد الذى لم يسبق له الفوز به فى تاريخه العريق.

وخسر ليفربول نهائي نسخة 2005 التي أقيمت في اليابان أمام ساو باولو البرازيلي بهدف دون رد، ليصبح “الريدز” وصيفًا لتلك النسخة، فيما خسر كأس إنتركونتينينتال أمام فلامنجو عام 1981.

يأتي هذا في الوقت الذي تحوم فيه الشكوك حول مشارك المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك بسبب معاناته من المرض الذي أبعده عن المشاركة في مباراة الدور نصف النهائي أمام مونتيري المكسيكي.

قال الأسطورة البرازيلي زيكو، الذي قاد فلامنجو للانتصار على ليفربول في كأس انتركونتننتال القديمة 1981، إن خط وسط الفريق البرازيلي سيكون مفتاحًا لتكرار الفوز في نهائي كأس العالم للأندية، غدًا السبت.

وقاد زيكو، فريقه للفوز (3-0) على ليفربول في نهائي كأس انتركونتننتال، ويشعر بتفاؤل إزاء قدرة فلامنجو على تكليل موسمه الرائع بإضافة لقب كأس العالم للأندية إلى لقبي كأس ليبرتادوريس والدوري المحلي.

وقال زيكو، الذي يوصف بأنه كان أفضل لاعب بالعالم، أواخر السبعينيات وأوائل الثمانينيات “في مباراة واحدة مثل نهائي الغد يمكن لفلامنجو حسم اللقب خاصة إذا ركز الفريق على شل حركة ثلاثي هجوم ليفربول”.

وأضاف “فلامنجو فريق ممتاز جماعيًا ويتمتع بقوة هجومية كبيرة. سجل برونو هنريك وجابيجول (جابرييل باربوسا)، و(جورجيان) دي أراسكاييتا ما يقرب من 100 هدف فيما بينهم طيلة الموسم. لهذا فإن خط هجوم الفريق قوي مثل ليفربول. لكنني أعتقد أن فلامنجو يتميز بوجود لاعبين أكثر إبداعًا في خط الوسط”.

تشكيل ليفربول

أليسون بيكر فى حراسة المرمى، وفى الدفاع: جو جوميز، جيمس ميلنر، روبرتسون، وفى الوسط: جوردان هندرسون، آدم لالانا، نابى كيتا، أوكسلايد تشامبرلين، وفى الهجوم: ساديو مانى، فيرمينو، ومحمد صلاح.

تشكيل فلامنجو

دييجو ألفيش فى حراسة المرمى، ورافينيا ورودريجو كايو وبابلو مارى وفيليبى لويس فى الدفاع، وجيرسون وويليان أراو وجيورجيان دى أراسايتا فى وسط الملعب، وإيفرتون ريبيرو وبورونو هنريكى وجابيجول فى الهجوم.

توقيت المباراة و القنوات الناقلة لها :

تقام المباراة الساعة 7.30 بتوقيت فلسطين و مصر

الساعة 8.30 بتوقيت السعودية و البحرين و قطر

الساعة 5.30 بتوقيت جرينتش.

القنوات الناقلة لها :

Alkass Six HDخليل البلوشي
Alkass Three HDأحمد الطيب
beIN Sports HD 1حفيظ دراجي
شبكة خبر