عُمان والسعودية الجولة الثالثة من بطولة كأس الخليج 24 - شبكة العنيف

عُمان والسعودية الجولة الثالثة من بطولة كأس الخليج 24

السعودية في مواجهة
جوجل بلس

يدخل المنتخب السعودي في مواجهة قوية ضد نظيره العماني، مساء اليوم الاثنين، في الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات ببطولة كأس الخليج العربي التي تستضيفها قطر.

ويبقى صراع التأهل في هذه المجموعة متشابكاً في ظل وجود مواجهة أخرى أيضًا بين منتخبي البحرين والكويت.

يتصدر الترتيب منتخب عمان برصيد 4 نقاط بعد فوز وتعادل وسجل الفريق هدفين واستقبل هدفاً، ثم يحتل منتخب الكويت المركز الثاني برصيد 3 نقاط بفارق أهداف عن منتخب السعودية، ويحتل المنتخب البحريني المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وتم تطبيق قاعدة اللجوء للمواجهات المباشرة بين المنتخبين الذين يتساويان في النقاط وبالتالي فمنتخب السعودية يحتاج للفوز لضمان التأهل بعيداً عن أي حسابات أخرى.

وتتشابك خيوط المجموعة حال تساوي 3 فرق وسيتم اللجوء للنتائج المباشرة بين الفرق الثلاثة المتساوية ثم الأكثر تهديفاً في المواجهات مباشرة مثل حال فوز البحرين على الكويت وخسارة السعودية أمام عمان ففي هذه الحالة يصعد الأكثر تسجيلاً للأهداف.

أقيمت 18 مباراة رسمية بين منتخبي السعودية وعمان، وتفوق الأخضر بواقع 14 انتصارًا و3 تعادلات وفوز وحيد لعمان.

وبدأت اللقاءات في (خليجي 4) عام 1976 وفاز الأخضر بنتيجة 3-1 ثم فوز سعودي برباعية دون رد في خليجي 5 والتغلب بثلاثية دون رد في خليجي 6 والفوز بنتيجة 3-1 في خليجي 7.

وفي تصفيات أمم آسيا عام 1984 فاز المنتخب السعودي بسداسية دون رد وهو الفوز الأكبر للأخضر أمام عمان، وتغلب الأخضر بنتيجة 3-1 في خليجي 8، والفوز بثنائية دون رد في خليجي 9، وبنفس النتيجة في خليجي 11 وبنتيجة 2-1 في خليجي 12.

وحقق منتخب السعودية الفوز بهدف نظيف في خليجي 13 وأيضاً خليجي 14 وتغلب بثنائية دون رد في خليجي 15 والفوز بنتيجة 2-1 في خليجي 16 ثم الفوز بنفس النتيجة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي.

وتعادل المنتخبان لأول مرة في خليجي 19 عام 2009، وفاز المنتخب العماني بضربات الترجيح في اللقاء النهائي ثم تعادلا مرتين في تصفيات مونديال 2014 وحقق منتخب عمان فوزه الوحيد في خليجي 23 عام 2017.

موعد مباراة عُمان والسعودية

تقام المباراة في تمام الساعة الثامنة بتوقيت مكة المكرمة والساعة السابعة بتوقيت فلسطين

القنوات الناقلة

بي إن سبورتس المفتوحة الكاس الرياضية
حفيظ دراجي
شبكة خبر