ارسنال وفيتوريا غيماريش في الدوري الاوروبي 2019 / 2020 - شبكة العنيف

ارسنال وفيتوريا غيماريش في الدوري الاوروبي 2019 / 2020

ارسنال وفيتوريا غيماريش
جوجل بلس

يفتتح ملعب أفونسو هنريكيس أبوابه مساء اليوم الأربعاء 6/11/2019 أبوابه على مواجهة مثيرة تجمع ارسنال وفيتوريا غيماريش البرتغالي في الدوري الأوروبي.

حيث تُستهل اليوم مواجهات الدوري الأوروبي من جديد، حيث يحل ارسنال ضيفا عل الفريق البرتغالي في مواجهات الجولة الرابعة من المسابقة، والتي تقرر عقدها عصر اليوم الأربعاء بدلاً من الخميس.

ويقبع نادي فيتوريا جيماريش البرتغالي في مدينة جيماريش شمال بورتو بوجود أكبر خصومهم براجا بجوارهم في المدينة وعلى بعد مسافة قصيرة منهم.

وعن سبب تقديم موعد المباراة للاربعاء بدلاً من الخميس، قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن يمنع أي مشاكل مترتبة من لقاء مواجهتين كبيرتين في ذات المدينة بنفس البطولة خلال نفس اليوم.

وصول الجمهور التركي لمشاهدة المباراة التي ستقام مساء الخميس مع جماهير أرسنال الإنجليزي أوقع الخوف في قلوب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فقرر تقديم موعد مباراة المدفعجية لتسهيل التأمين وعدم خلق أي أزمات مرورية في المدينة بوجود ملعبي الفريقين على بعد ١٠ دقائق من بعضهما البعض.

وياتي آرسنال في صدارة المجموعة بمجموع 9 نقاط، بينما يتذيل جيماريش المجموعة بدون رصيد.

وعلى صعيد المواجهات السابقة لم يحقق فيتوريا، سوى فوز وحيد في 8 مواجهات سابقة أمام الأندية الإنجليزية في جميع المسابقات (3 تعادلات – 4 هزائم)، وأتى ذلك الانتصار على حساب أستون فيلا في سبتمبر/أيلول من عام 1983.

وعلى الناحية الأخرى تعثر ارسنال في آخر 7 مواحهات خاضها، حيث لم يتمكن من انتزاع الفوز سوى في مرة واحيدة فقط أمام الأندية البرتغالية.

ويسعى آرسنال إلى الفوز بأول اربع مباريات بدور المجموعات سواء في الدوري الأوروبي أو في دوري الأبطال أوروبا، للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن حقق الانتصار في أول 5 مباريات بدوري الأبطال “2005- 2006”.

وسجل جابريل مارتينيلي، مهاجم آرسنال، في أول مباراتين شارك بهما بالدوري الأوروبي هذا الموسم، واللاعب الوحيد الذي تمكن من التسجيل في أول 3 مباريات خاضها مع آرسنال بالمسابقات الأوروبية، كان مروان شماخ في عام 2010.

موعد مباراة ارسنال وفيتوريا غيماريش

تنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة وخمسين دقيقة بتوقيت مكة المكرمة



شبكة خبر