برشلونة و غرناطة الجولة 5 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى 2019/2020 - شبكة العنيف

برشلونة و غرناطة الجولة 5 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى 2019/2020

جوجل بلس

يستعد برشلونة لمواجهة نادي غرناطة ضمن الجولة 5 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى 2019/2020، ويلتقي الفريقان على أرضية ملعب نويفو لوس كارمينيس.

ويسعى إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، لإجراء أكثر من تغيير في تشكيل الفريق خلال مباراة اليوم أمام غرناطة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الليجا.

ووفقًا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن برشلونة سيعاني من ضغط المباريات بين فترة التوقف الأولى والثانية هذا الموسم، وقد يلعب لقاء كل 3 أو 4 أيام سواء في الليجا أو بدوري الأبطال.

وينوي فالفيردي اليوم بدء عمليات التدوير في الفريق على مستوى التشكيل الأساسي.

وأشارت إلى أن جونيور فيربو سيشارك في مركز الظهير الأيسر بدلًا من جوردي ألبا المصاب، بينما لن يكون هناك تغييرات أخرى في الدفاع.

أما في خط الوسط، فإن سيرجي بوسكيتس سيحصل على راحة وسيشارك فرينكي دي يونج بدلًا منه، فيما سيكون على يمينه سيرجي روبرتو وعلى يساره إيفان راكيتيتش أو أرتورو فيدال.

وعلى مستوى الهجوم، فإن مباراة اليوم ستشهد المرة الأولى التي يبدأ خلالها مثلث النار معًا والمكون من ليونيل ميسي ولويس سواريز وأنطوان جريزمان، بينما سيجلس أنسو فاتي على مقاعد البدلاء.

وتوقعت “موندو ديبورتيفو” أن يسحب فالفيردي ميسي العائد من الإصابة في الشوط الثاني من المباراة.

ويستعد الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، لخوض أول مباراة له هذا الموسم في الليجا، اليوم السبت، عندما يلتقي البارسا مع غرناطة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من البطولة.

وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، إن ميسي سيشارك اليوم في موسمه الـ16 على التوالي بالليجا منذ ظهوره الأول في 16 أكتوبر/ تشرين أول 2004 ضد إسبانيول.

وأشارت إلى أن ميسي خاض 14 موسمًا كاملًا مع برشلونة في الليجا، وخاض 452 مباراة بقميص البارسا ونجح في تسجيل 419 هدفًا بمتوسط (0.92) هدف لكل مباراة.

وأوضحت أن ميسي يتمتع باستمرارية كبيرة على مستوى المشاركة، كما أنه فاز بكل البطولات على مستوى الأندية (باستثناء الدوري الأوروبي الذي لم يشارك به أبدًا).

وذكرت أن شغف ميسي الذي توج بالليجا 10 مرات يهدد باكو خينتو، أسطورة ريال مدريد، وصاحب الـ 12 لقبًا في الدوري الإسباني.

وإذا تمكن البرغوث من حصد لقب هذا الموسم فسيكون على بعد خطوة واحدة من رقم خينتو.

وأضافت “موندو ديبورتيفو” أن ميسي خلال المواسم الماضية قدم 169 تمريرة حاسمة، كما أنه على مدار 16 موسمًا لم يتعرض لأي بطاقة حمراء، بينما حصل على 43 بطاقة صفراء.

وسبق أن لعب ميسي ضد غرناطة 10 مرات في الليجا، ونجح في زيارة شباكه خلال 5 مواجهات فقط بإجمالي 11 هدفًا، بينما يعود آخر هدف للبرغوث أمام الفريق الأندلسي إلى 9 يناير/ كانون ثان 2016.

توقيت المباراة و القنوات الناقلة لها :

تقام المباراة الساعة 10 مساءا بتوقيت السعودية وفلسطين و البحرين

الساعة 9 مساءا بتوقيت مصر

الساعة 11 بتوقيت الامارات

الساعة 7 بتوقيت جريننش.

القنوات الناقلة :

beIN SPORTS HD 3
Cosmote Sport 2 HD
LaLiga TV Bar
Movistar LaLiga HD

تعليق : خالد الحدي.

شبكة خبر