كيفية تحسين يومك، القضاء على التشائم: تكتيكات من لعبة الشطرنج - شبكة العنيف

كيفية تحسين يومك، القضاء على التشائم: تكتيكات من لعبة الشطرنج

جوجل بلس

للوصول إلى إمكاناتك وطاقتك الكاملة، يجب عليك تحسين أيامك بشكل دائم ومستمر، ولكن كيف يمكنك أن تفعل ذلك؟ هنا أود أن نشارككم التكتيكات للقيام بذلك من عالم الشطرنج.

مرة أخرى في عام 2013، كان هناك مقالًا بعنوان ” تحسين حياتك من مشاهدة الافلام”  في وقت واحد، يقدم اللاعبون تكتيكاً مدروساً في تحريك قطع الشطرنج هنا هي لقطة الشاشة:

كما ترون، هناك ثلاث فئات محتملة للحركة: الأمثل (الأزرق) ، الأمثل (الأرجواني) والضعيف (الأحمر).

هذا، هو استعارة جيدة لكيفية عيشنا حياتنا. كما هو الحال في لعبة الشطرنج ، فإنك تواجه مواقفًا طوال اليوم تحتاج فيها إلى اتخاذ قرارات. هذه القرارات هي “تحركاتك” ويمكن أن تكون قراراتك مثالية أو دون المستوى الأمثل أو ضعيفة.

هدفك هو جعل أكبر عدد ممكن من “التحركات” الأمثل. إذا قمت بذلك ، فسوف تحسن يومك. وإذا كنت تفعل ذلك يوما بعد يوم ، فسوف تحسن حياتك!

فكيف يمكننا أن نجعل “التحركات” المثلى طوال اليوم؟ إليك بعض التكتيكات.

1- امتلك صباحاً جيداً

الطريقة التي تبدأ بها يومك تحدد النغمة لبقية اليوم. لهذا السبب يجب أن تبدأ يومك بشكل صحيح.

روتين الصباح الجيد هو بمثابة فتحة جيدة في لعبة الشطرنج. يتكون الفتح من حركات مثبتة لبدء لعبة تم اختبارها لسنوات. يستخدم لاعبو الشطرنج المحترفون هذه الفتحات لبدء ألعابهم على أساس قوي.
وبالمثل ، يجب أن يكون لديك روتين صباحي جيد لبدء يومك جيدًا. هناك ثلاثة عناصر أساسية لروتين صباح الخير: الوضوح والطاقة والتحكم.
2-  امتلك خطة يومك
لاعبين الشطرنج لديهم خطة للهجوم. كانوا يعتقدون عدة خطوات إلى الأمام قبل اتخاذ قرار. وبالمثل ، يجب أن يكون لديك خطة حول كيفية قضاء يومك.
3. استخدام الطاقة الخاصة بك بحكمة
4. افعل الشيء الصحيح على الفور
لتحسين يومك ، قم بإجراء أكبر عدد ممكن من “الحركات” الممكنة. لمساعدتك في القيام بذلك ، قد ترغب في أن تسأل نفسك قبل اتخاذ قرار: هل هذا هو “التحرك” الأمثل ، أو الأوسط، أو الضعيف؟
شبكة خبر