قوات الحزم الأمني تحاول اقتحام القصر الرئاسي بعدن - شبكة العنيف

قوات الحزم الأمني تحاول اقتحام القصر الرئاسي بعدن

جوجل بلس

حاولت قوات تابعة للحزم الأمني اقتحام القصر الرئاسي في عدن باليمن، وقامت يوم الأربعاء اشتباكات مسلحة قرب قصر المعاشيق الرئاسي في منطقة كريتر في منتصف عدن بين قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي وبين ألوية من الحماية الرئاسية التي تتبع لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وأدى الاشتباك إلى وقوع اصابات وقتلى بين الطرفين لم يتم تحديدها.

وبدأت الاشتباكات بعد دعوة هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي قواته إلى اقتحام قصر المعاشيق، متهما الرئيس هادي وأعضاء حكومته بموالاة حزب الإصلاح.

وجاءت دعوته لاقتحام القصر الرئاسي عقب القصف الحوثي الذي استهدف قبل أيام معسكر الجلاء في عدن وأسفر عن مقتل نحو أربعين من قوات الحزام الأمني، بينهم القائد العسكري منير اليافعي، والهجوم الذي شنه تنظيم الدولة الإسلامية على مركز شرطة الشيخ عثمان وأسفر عن مقتل 13 عنصرا أمنيا.

وجاءت المواجهات في منطقة كريتر تزامناً مع تشييع جثمان اليافعي، وردت قوات الحماية الرئاسية على حشد قوات المجلس الجنوبي بنشر دبابات وقوات أمنية في محيط القصر.

وأفاد شهود عيان ان قوات من حرس الحزم الأمني قد حاولت اقتحام القصر الرئاسي وكان بحوذتها أسلحة ورشاشات، فيما انتشرت دبابات داخل القصر في محاولة للتصدي لها.

المصدر : وكالات

شبكة خبر