الهلال وأهلي جدة كلاسيكو السعودية في ذهاب دور الـ 16 من بطولة أبطال آسيا - شبكة العنيف

الهلال وأهلي جدة كلاسيكو السعودية في ذهاب دور الـ 16 من بطولة أبطال آسيا

جوجل بلس

يخوض الليلة فريقي الاهلي والهلال مواجهة نارية في دوري أبطال آسيا بعد غياب عن الساحة الرياضية لما يقارب الشهرين، ويدخل الفريقان هذه المبارة وسط تلهف الجماهير السعودية على متابعة اللقاء المهيب.

وتقدم شبكة العنيف احصائيات خاصة بالتغييرات التي طرأت على الفريقين حيث يأمل الراقي الذي أنهى الاستعدادات للموسم الجديد بقيادة الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش الذي يملك الخبرة الكبيرة في البطولة الآسيوية وعلى صعيد الكرة الخليجية أيضاً وفي وسط صفقات محلية وأجنبية تدعم الفريق، يأمل ان ينتزع فوزاً ثميناً على حساب الزعيم، ويذكر أن أهلي جدة قد واجه انتكاسة كبيرة خلال الموسم الماضي أدت لخروجه من جميع البطولات.

وعلى ما تم ملاحظته لقيادة براتكو في أنه يميل إلى اللعب بنمطه الهجومي، بعد أن استعرض قوته الهجومية الضاربة في القائمة الآسيوية، بضم ديجانيني وعمر السومة ومعهما الصربي أليكسيتش، وجوزيف دي سوزا.

وأصبح سعيد المولد ظهير أيمن فريق الأهلي جاهزًا لخوض المواجهة بعد أن تماثل للشفاء من الإصابة التي لحقت به بالمعسكر، كما أقام الأمير منصور بن مشعل المشرف على الكرة مأدبة عشاء للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية، بعد تدريب السبت، ووعد اللاعبين بمكافآت قيمة في حال التأهل لدور الثمانية.

في المقابل تمثل بطولة دوري أبطال آسيا هدفاً خاصًا للروماني رازفان لوتيشيسكو قائد فريق الهلال، والذي عبر عن ذلك بكل صراحة في حديث له مع أخد المواقع الرومانية، حسب تصريحه “الأطفال والنساء والرجال يطالوبنا بالبطولة القارية في كل مرة نلتقي فيها بالجمهور الهلالي”.

وأقام الهلال معسكراً خاصاً في النمسا، وخاض فيه ست مباريات فاز فيها جميعاً وشهدت أرقاماً قياسية من الأهداف.
وتحوم الشكوك حول مشاركة الظهير الأيمن محمد البريك، لمعاناته من إصابة، ومن المقرر أن يخضع لفحص طبي، يتحدد على ضوئه مصيره من المباراة، فيما سيكون لزميله عبده عطيف دور في المباراة، رغم أنه شارك في جزء من التدريبات الجماعية قبل أن يغادر الفريق إلى جدة.

ويتوقع أن تنفد تذاكر مواجهة أهلي جدة والهلال في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا والتي سوف تقام على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، الثلاثاء المقبل.

وسارعت جماهير الفريق المستضيف (أهلي جدة) إلى شراء تذاكر مواجهة ذهاب ثمن النهائي، حيث قارب عدد التذاكر المباعة من كسر حاجز الـ 50 ألف متفرج، خلال 48 ساعة من بدء البيع على منصة “مكاني” الإلكترونية المخصصة لبيع التذاكر.

ويمنح الاتحاد الآسيوي لجماهير الفريق المستضيف 95% من المدرجات،  فيما يكتفي الفريق الضيف بـ 5%.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تقام مباراة الهلال وأهلي جدة في تمام الساعة 7:40م بتوقيت مكة وأيضاً الساعة 6:40م بتوقيت مصر ليلة الثلاثاء عبر قناة وشبكة بي ان سبورتس ويعلق على احداثها سوار الذهب.

المصد: وكالات

 

شبكة خبر