ليفربول ومانشستر سيتي في بطولة درع إتحاد كرة القدم الإنجليزي 2019 - شبكة العنيف

ليفربول ومانشستر سيتي في بطولة درع إتحاد كرة القدم الإنجليزي 2019

جوجل بلس

يلتقي الغريمين ليفربول ومانشستر سيتي اليوم الأحد في بطولة درع إتحاد كرة القدم الإنجليزي 2019 على ملعب ويمبلي لحسم اللقب، حيث أن الفريقين احداهما حسم لقب الدوري الإنجليزي والآخر فاز ببطولة دوري الأبطال، وهذا ما يمكن ان يترجمه لقاء اليوم بين يورجن كلوب وجواردويلا بان المنافسة الشرسة بين الفريقين لا زالت قائمة.

وتعتبر المواجهة، التي تعد بمثابة افتتاحية غير مباشرة لمنافسات الموسم الجديد في إنجلترا، اختبارا ذا صعوبة لكل من مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الممتاز وليفربول حامل لقب دوري أبطال أوروبا، والذي أنهى الموسم السابق في المركز الثاني بالدوري الممتاز بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر.

وجرت العادة أن مباراة درع الاتحاد تقام بين بطل الدوري الممتاز وبطل كاس الاتحاد الإنجليزي، ولكن نظرا لحسم اللقبين من قبل فريق السيتي، يدخل ليفربول المباراة باعتباره وصيف بطل الدوري.

ورغم أن كثيرين يعتبرون المباراة بمثابة مواجهة شكلية، يعتبرها البعض الأخر ذات أهمية ضخمة وقد شدد على ذلك جوردان هندرسون لاعب ليفربول.

وقال لاعب خط الوسط هندرسون “أعرف أنها بطولة يتعامل معها ليفربول دائما بجدية، وهذا يحمل المسؤولية لكل من يجري اختياره للمشاركة ويحتم عليه تقديم كل ما لديه من أجل الفوز”.

وأضاف “لدينا احترام هائل لمانشستر سيتي ولما أنجزه هذا الفريق في الموسم الماضي، وندرك أنه سيكون منافسا قويا في الموسم الجديد أيضا، ولكن هذه المباراة لا تتوقف على شيء سوى تقديم أفضل ما لدينا من أجل تحقيق الفوز لجماهيرنا”.

مواجهة شرسة بين كلوب و جوارديولا

وتشير الإحصائيات إلى شراسة المواجهة بين جوارديولا وكلوب منذ قدوم الأول إلى إنجلترا، وخاض جوارديولا حتى الآن 174 مع مانشستر سيتي، فاز في 127 مباراة منها بنسبة فوز بلغت 73%.

هذه الانتصارات توزعت على البريمير ليج (87 فوزاً بنسبة 76%)، ودوري أبطال أوروبا (16 فوزاً بنسبة 57%)، وكأس إنجلترا (12 فوزاً بنسبة 80%) وكأس الرابطة (9 انتصارات بنسبة 64%)، وهو الذي جمع 276 نقطة في البريمير ليج.

أما كلوب فخاض مع ليفربول منذ بداية الموسم 2016-2017، 156 مباراة، فاز في 96 منها بنسبة انتصارات بلغت 62%، وتوزعت الانتصارات على البريمير ليج (73 انتصارا بنسبة 64%)، ودوري أبطال أوروبا (15 انتصارا بنسبة 58%)، وكأس إنجلترا (انتصاران بنسبة 33%)، وكأس الرابطة (4 انتصارات بنسبة 50%)، علما بأنه جميع في هذه الفترة 248 نقطة في البريميرليج.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تذاع مباراة ليفربول والسيتي في تمام الساعة 5:00م بتوقيت السعودية وايضا الساعة 2:00م بتوقيت جرينتش على قناة بي ان سبورتس 1 ويعلق على أحداثها خليل البلوشي

المصدر : وكالات

شبكة خبر