بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني يقترح اقتناء كلب في مقر الحكومة - شبكة العنيف

بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني يقترح اقتناء كلب في مقر الحكومة

جوجل بلس

اقترح رئيس الوزراء البريطاني الجديد، بوريس جونسون، اقتناء كلب في مكتبه الواقع في “داوننغ ستريت”، لينضم إلى القط “لاري” والذي يحمل منصبا رسميا في الحكومة.

وتولى جونسون السلطة، الأسبوع الماضي، ودخل من الباب الأمامي الأسود لمقر الحكومة للمرة الأولى، مبديا رغبة في تحدي من انتقدوه بسبب الخروج من الاتحاد الأوروبي واضافة طابع حاسم جديد على أسلوب الزعامة في أكبر منصب داخل البلاد.

وذكر مصدر مطلع، يوم الجمعة، إن جونسون سأل أعضاء فريق مكتبه عما إذا كانوا يوافقون على اقتناء كلب فردوا بدون تردد وبحماس كبير “نعم”.

و”داوننغ ستريت” هو مقر الحكومة البريطانية منذ قرابة 300 عام، ويوجد فيه بالفعل قط باللونين البني والأبيض ويحمل منصبا رسميا في الحكومة هو”كبير صائدي الفئران في مكتب رئاسة الوزراء”.

وكان الصحفي الشهير بيتر أوبورن قد علّق على انتخاب بوريس جونسون رئيسا للوزراء في بريطانيا، قائلاً، إن جونسون يعتبر نسخة الرجل الفقير من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وإنه شخص بلا قيم، وانتهازي بدرجة كبيرة.

وقال أوبورن في مقال له بموقع “ميدل إيست آي”، إن جونسون وترامب، لديهما مقدرة فائقة على الإفلات من عواقب أخطاء كان بإمكانها أن تدمر أي سياسي آخر، وإنه بانتخاب بوريس جونسون الأربعاء، وتأهبه لشغل منصب رئيس الوزراء، سوف تحصل بريطانيا على نسختها من دونالد ترامب، “إنها نسخة الرجل الفقير من ترامب”.

ولفت الصحفي البريطاني أنه مثل ترامب، يبتكر جونسون القواعد الخاصة به. وتصدر عنه تصريحات عنصرية، ويستهدف بسهامه ورماحه الأقليات.

شبكة خبر